الصفحة الرئيسية
الأقسام العلمية
قسم تقنية المعلومات
قسم علوم الحاسبات
قسم نظم المعلومات
طلابنا
قسم بروشورات الطلاب
وحدة مهارات الحاسب
طلاب الكلية المتفوقين
صفحة الإعلانات الخاصة بطلاب الكلية
خريجو الدفعة الأولى
دفعة 2009
دفعة 2010
دفعة 2011
دفعة 2012
إنجازات الطلاب الخريجين
عمر احمد المحمودي
عمر الحموي
الإرشاد الأكاديمي
معلومات عن الإرشاد الأكاديمي
المر شدون الأكاديميون
معلومات عن تسجيل الموار
حضور المحا ضرات
أسئلة متكررة
أبحاث وأنشطة أكاديمية
الأبحاث
مشاريع بحثية
لعام 1431/1432
لعام 1430/1431
المجموعات البحثية
جائزة أفضل ورقة بحثية في كلية الحاسبات برابغ
المجموعة البحثية الخاصة بعلوم الحاسبات النظرية
المجموعة البحثية الخاصة بالذكاء الإصطناعي والحوسبة
المجموعة البحثية الخاصة بالأحياء الحسابية
مؤتمرات وورش العمل
اكتوبر ٢٠٠٩
نوفمبر ٢٠٠٩
ديسمبر ٢٠٠٩
يناير ٢٠١٠
فبراير ٢٠١٠
مزيد ٢٠١٠
الفصل الثاني 2011
2012
2013
2014
لجنة الإعتماد الأكاديمي ABET
أنشطة نادي كلية الحاسبات برابغ – شطر الطالبات
أنشطة 1434-1435
أنشطة الفصل الثاني1434/ 1435 هـ
النشر العامىي
قسم تقنية المعلومات النشر العامىي
الشراكات المجتمعية
الخدمات الإلكترونية
عمادة تقنية المعلومات
عمادة البحث العلمي
عمادة شؤون المكتبات
عمادة القبول والتسجيل
SIS
تخطيط استراتيجي
نموذج حجز المسرح
الأخبار والفعاليات
آخر الأخبار
عن الكلية
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
تعزيز الواقعية للألعاب من خلال التعابير الحسية
A Vibration Tactile Aesthetic to Enhance the Realism of Interactive Game Avatar
الموضوع
:
علوم الحاسب الألي
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
This study proposes a new method to augment the realism of avatar by using tactile vibration and facial expression. Currently, interactive game still lack of interactivity and immersiveness. In this paper, we create an avatar with some intelligence and emotional features in order to support the realism of avatar. Our approach based on mapping the 2D valence emotion diagram to particular magnitude vibration. We also consider the duration of vibration and the acceleration time that occurred during vibration. Through the experiment we succeed for classifying and mapping into two emotion states: angry and happy. Furthermore, our result has proven to differentiate in detail the emotion levels of angry. The result also compared to the previous result and we have obtained 35% until 55% better than the previous avatar in term of human perception that involved into avatar. This result is believed as well to enhance the interactivity and immersiveness of interactive game for overall.
ردمد
:
1975-9339
اسم الدورية
:
The International Journal of Digital Content Technology and its Application
المجلد
:
3
العدد
:
4
سنة النشر
:
2009 هـ
2009 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, January 16, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
د.داود دامان
Daman, Dout
باحث
دكتوراه
ddaman@kau.edu.sa
الرجوع إلى صفحة الأبحاث